التبويبات الأساسية

نظم قسم الجذع المشترك في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية - الفرع الأول في الشمال (السنة الثانية)، معرضا صناعيا في مادتي الكهرباء والـElectromagnetics ، وذلك في حرم الكلية في طرابلس، في حضور الهيئة الإدارية والتعليمية في الكلية، وممثل قطاع العزم للأساتذة الجامعيين الدكتورعلي هرموش.

ويهدف هذا النشاط لتمكين الطلاب في السنوات الأولى من تطبيق الأفكار النظرية وتحويلها لمنتجات واقعية من خلال تقديم تصاميم مختلفة لأجهزة كهربائية وإلكتروميكانيكية.

وقدم الطلاب، خلال النشاط الذي أشرف عليه هرموش، بمشاركة مصطفى زيادة وأماني رعد، خمسة وعشرين مشروعا كهربائيا والكتروميكانيكيا مختلفا، وعملت لجنة مؤلفة من رؤساء الأقسام (د. هلا خضر، د. وسيم الفلو، د.محمد عبد الوهاب) وأساتذة القسم (د. ربيع ديب، د. أماني رعد، د. مصطفى زيادة، د.علي هرموش) وممثل الأساتذة (د. بسام العتر) على تقييم المشاريع ووضع العلامات وفقا لمعايير وضعتها اللجنة المنظمة للمعرض وتم إختيار ثلاث مجموعات فازت بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقد قدم قطاع العزم للأساتذة الجامعيين جائزتي المركزين الأول والثاني، فيما قسم الجذع المشترك في الكلية الجائزة الثالثة، علما أن النتائج جاءت على الشكل التالي:

الجائزة الأولى: عبد الرحمن لاغا، سيرين دندشلي، لما المحمد، زينب مواس عن جهاز (TESLA COIL)

الجائزة الثانية: راوي عبود، خليل صليبا، محمد أبو رجب، حميد بيسري(MAGLEV TRAIN)

الجائزة الثالثة: جوزيف طعمة، جورج فياض، فريدي حزوري(METAL DETECTOR)
و الجدير ذكره أن منتديات "العزم"قد قدمت الجائزة الأولى في نشاط مماثل العام الماضي في إطار التعاون المستمر مع الجامعة اللبنانية.

وفي الختام، شكرت اللجنة المنظمة قطاع العزم للأساتذة الجامعيين على مبادراته الإيجابية المتتالية تجاه كلية الهندسة وتمنت دوام التعاون في المستقبل القريب.

كما أشاد عميد كلية الهندسة ومدير فرع الشمال من خلال إتصال هاتفي مع اللجنة المنظمة للمعرض بأهمية هذه النشاطات مؤكدا على دعمها واستمراريتها في الأعوام المقبلة.

وقال ممثل منتدى العزم للاساتذة الجامعيين الدكتور علي هرموش على هامش هذا النشاط : "إن عملية تحويل الأفكار الهندسية النظرية إلى أجهزة حقيقية تشكل تحديا حقيقيا للطلاب، وهو ما يتطلب إرادة صلبة ورؤية واضحة، لافتا إلى أن من شأن ذلك أن يساعد على تحفيز الطلاب على المنافسة من خلال إظهار إمكانياتهم وقدراتهم على أرض الواقع، وليس في الإطار النظري فقط.

صورة editor9

editor9