التبويبات الأساسية

ذكرت تقارير أمنية أن زعيم تنظيم الدولة (داعش) أبو بكر البغدادي، والذي نصَّب نفسه كخليفة للمسلمين، قد فر من الموصل شمال العراق.

وقال مسؤولون أميركيون وعراقيون إن البغدادي ترك ما تبقى من مناطق قليلة خاضعة لسيطرة التنظيم في غرب الموصل بيد عدد من قيادييه الميدانيين.

ويعتقد المسؤولون الذين تحدثوا لوكالة "رويترز" أن البغدادي يختبئ حاليا وسط مدنيين متعاطفين معه في قرى صحراوية، وليس مع مقاتلي التنظيم في المناطق السكنية حيث تدور المعارك، وأصبح يركز على سلامته الشخصية.

ومن الصعب تحديد موقع البغدادي الذي أعلن نفسه "خليفة" للمسلمين في 2014، إلا أن المسؤولين يعتقدون أن غياب الاتصالات "الرسمية" بين قيادة التنظيم وعناصره ترجح خروج البغدادي من الموصل.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت استهداف موكب للبغدادي في قضاء القائم أقصى غرب البلاد في التاسع من شباط الماضي.

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.