التبويبات الأساسية

الخازن:إنتصارالعام 2000 جسد أروع ملحمة لسقوط نظرية الجيش الذي لا يقهر

إعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في تصريح: أن "إنتصار عام 2000 على الإحتلال الإسرائيلي يجسد أروع ملحمة لسقوط نظرية الجيش الذي لا يقهر".

وقال:"ستة عشر عاما على إنقضاء مأثرة تحرير لبنان على يد المقاومة الوطنية، هي بمثابة إكليل غار وأروع ملحمة حققتها مقاومة مؤمنة صادقة بقضية تحرير أرضها من رجس الإحتلال الإسرائيلي، وسقوط الوهم والإيهام بنظرية الجيش الذي لا يقهر".

اضاف: "عندما لا تفلح القرارات الدولية من رد الحق إلى أصحابه، يصبح من حق المواطن أن يلجأ إلى وسائل القوة التي إعتمدها الغاصب لإحتلال أي أرض، وهو أمر تجيزه القوانين والأعراف الدولية، والتي سلمت بشرعية المقاومة الوطنية بعد عملية "عناقيد الغضب" عام 1996، التي شنتها إسرائيل بوحشية تفوق التصور عند إرتكابها مجزرة قانا البعيدة عن مرمى المواجهة".

وتابع: "لقد إستعادت المقاومة الوطنية، إلى جانب الجيش اللبناني، في إنتصار العام 2000، حرية الوطن بعدما دخل الكيان الإسرائيلي الغاصب أراضي الحدود الجنوبية سنة 1978 وإخترق السيادة اللبنانية في إعتداءات متكررة. إنه ليوم مشهود، خصوصا بعد عدوان تموز 2006 الذي وضع حدا نهائيا لغطرسة الآلة العسكرية التي تهاوت أمام أسطورة المناضلين اللبنانيين".

صورة admin2

admin2