التبويبات الأساسية

شكر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال رعايته الإنطلاقة العلنية لتوسيع نطاق البرنامج الوطني لاستهداف الفقر NPTP في تعاونية صبرا بالطريق الجديدة، لـ"الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية والبنك الدولي مساعدتها للبنان"، وقال: "هذا البرنامج بدأ في عام 2009 أو 2010، ومساهمتنا كحكومة كانت 28.7 مليون دولار، ومساهمة الحكومة الألمانية بلغت أكثر من 50 مليون دولار.
والآن، أضافت إليها 10 ملايين يورو، وكذلك ساهم الاتحاد الأوروبي الآن ب25 مليون يورو. فشكرا لكم، وأنا أعتقد أن هذا البرنامج هو أحد أهم البرامج التي ننفذها".

وأضاف: "أود أن أشكر المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي وألمانيا ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية ومدير منظمة الغذاء العالمي على كل ما يقومون به، فهذا البرنامج يطال الفقر المدقع، الذي تبلغ نسبته 8 في المئة، وهذا يعني أن هناك حوالى 240 ألف شخص يعانون من الفقر المدقع. في السابق، كنا نغطي 58 ألف شخص من هؤلاء، وبالمساهمات التي حصلنا عليها اليوم سنرفع نسبة الأشخاص الذين يطالهم البرنامج إلى 85 ألف شخص.

وتابع:"هذا البرنامج، يجب أن ندعم وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذه ونكثف ضخ الأموال فيه، لأنه يساعد المواطن اللبناني، لكننا اليوم أضفنا إليه أمرا جديدا، وهو أن نسمح لهؤلاء المواطنين بالخروج من فقرهم هذا وإدخالهم إلى المدارس والمهنيات وعالم الأعمال، هذا يعني أننا لا نحاول أن نطعم الناس أو نعطيهم بطاقات استشفاء فقط، بل أن نحسن من مستوى حياة المواطن الذي يعيش في الفقر المدقع ونوفر له التعليم في برامج مهنية وغيرها. هذا من أهم البرامج الإنسانية بالنسبة إلي، لأنه علينا كلبنانيين أن نساعد بعضنا البعض وبالتأكيد، يستطيع الجميع أن يتبرع لهذا البرنامج".

المصدر: الوكالة الوطنية

صورة editor14

editor14