التبويبات الأساسية

عقد المكتب السياسي للحركة اللبنانية الديمقراطية اجتماعه الدوري برئاسة السيد جاك تامر ، وحضور الاعضاء. وتداول المجتمعون بالوضع الداخلي والاقليمي بالاضافة الى مواضيع اخرى .
افتتح الاجتماع السيد تامر حيث رحب بالحاضرين، ووقف الحاضرون دقيقة صمت عن روح المواطن جورج زريق الذي احرق نفسه امام مدرسة اولاده لعجزه عن دفع اقساط مدرستهم، ما يختصر الوضع الذي آلت اليه حال البلد التي طالما حذرنا من تداعيات الوضع الاقتصادي والمعيشي على الناس، ورفعنا الصوت عدة مرات نطلب من جميع المسؤولين الاخذ بعين الاعتبار الوضع المعيشي التي تمر فيها البلاد التي ستؤدي حتما" الى ثورة معيشية.
واكد تامر ان الحركة تؤيد موقف فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة بضرورة عودة النازحين السوريين الى ارضهم دون ربط هذه العودة بالحل السياسي الذي يمكن ان يطول، فيما لا تزال التجربة الفلسطينية ماثلة امامنا لجهة عدم الوصول الى حل سياسي للازمة الفلسطينية على مدى سنوات طويلة. كما أيدت الحركة موقف وزير الدفاع ابو صعب ورفضت موقف السفير التركي القائل بانشاء منطقة آمنة النازحين في شمال سوريا كما يزعم، لأنها لن تكون الحل المطلوب بل ستشكل ملاذا للارهابيين
اما فيما يعود للتعاون مع روسيا، نأمل من الحكومة اللبنانية التقارب والتعاون والتنسيق مع مع سعادة السفير الكسندر زاسبكين الذي هو صديق للبنان وهو قريب جدا" من الرئيس فلاديمير بوتن، وعلى استعداد لتقديم اي مساعدة يطلبها لبنان ، من سلاح متطور للجيش اللبناني ، وحماية الاجواء اللبنانية من اي عدوان اسرائيلي، وانشاء معمل كهربائي يعمل على الطاقة الذرية يؤمن الكهرباء 24/24 وخلال فترة زمنية سريعة. على غرار معمل مماثل بناه الروس في تركيا . من دون ان تتكلف الدولة التركية اي قرش .
وفيما يعود للوضع الدولي، ان الحركة تؤيد كلام الرئيس فلاديمير بوتين بأن روسيا لاتريد المواجهة مع الولايات المتحدة الامريكية ولكنها مستعدة للرد على التحديات ، وهذا ما جاء في كلامه امام الجمعية الفيديرالية وفي رسالة طغت عليها الملفات الداخلية ، حيث اكد الرئيس بوتين رفضه لما يشهده الواقع الدولي من تعقيدات مشددا" على استعداد روسيا للرد على محاولات الهيمنة العسكرية الاميركية ، قائلا إن روسيا على استعداد للرد بالاسلحة المناسبة على اي تهديد ، ليس ضد الدولة التي يخرج منها التهديد ، بل الاراضي التي تعد مراكز لاتخاذ قرارات بتوجيه تهديد صاروخي مباشر له . وان على سياسي واشنطن ان يحسبوا خطواتهم . لان روسيا قد تنشر صواريخ سرعتها تفوق سرعة الصوت 5 مرات أو أكثر على متن سفن وغواصات يمكنها البقاء خارج المياه الإقليمية للولايات المتحدة إذا تحركت واشنطن الآن لنشر أسلحة نووية متوسطة المدى في أوروبا.

صورة editor2

editor2