التبويبات الأساسية

إلتقى ممثلو الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة الدوليّة وزير الصحّة العامّة الدكتور فراس الأبيض في مكتبه بالوزارة، حيث كانت فرصة لتلخيص مُؤتمر الجمعيّة ومراجعة الإتفاقيات التي تمّ التوصّل إليها والخطط المستقبلية. وكان أبرز ما في المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين شركة Vitex Pharmaceuticals الاستراليّة ونظيرتها اللبنانية Pharmaline.

كما تمّ تأكيد العمل على عدد من المشاريع الرئيسيّة التي ستكون مُجدية جدًا للشراكة بين الجمعيّة الطبيّة اللبنانية الدوليّة ووزارة الصحة العامة اللبنانية، وتجسّدت في ما يلي:

الخطوة الأولى هي إنشاء مكتب دُولي لكي يَلعب دوراً مهما في تنسيق وتنفيذ هذه الإتفاقيات.

تلي هذه الخطوة توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والجمعية الطبيّة اللبنانيّة الدوليّة بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحّة العالمية.

ستقوم الوزارة بإطلاق لجنة مشتركة مع الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة الدوليّة في أستراليا، التي ستكون مسؤولة عن تدريب وتثقيف موظفي المستشفيات الحكوميّة في طب القلب ورعاية حديثي الولادة.
ستواصل الجمعية الطبيّة اللبنانيّة الدوليّة في الولايات المتحدة العمل مع الوزارة على مشروع الاستعداد للكوارث والفُرص المحتملة لتوفير التدريب للفرق اللبنانيّة المسؤولة عن إدارة الكوارث. وستستكشف الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة الدوليّة في الولايات المتحدة طرقًا لتقديم المساعدة في مشاركة الخبرات والمتحدثين في بعض المجالات التي تهُمّ موظفي العيادات الصحيّة العامة في جميع أنحاء البلاد لدعم عملهم في رعاية المجتمعات المحرومة.

وأخيراً تمّ مناقشتة موضوع الحاجة إلى إصدار نشرة إخبارية ربع سنوية للترويج لأعمال وتطوير المشاريع القائمة.

صورة editor2

editor2