التبويبات الأساسية

استنكرت جامعة الدول العربية قرارا بمجلس النواب الأميركي في وقت سابق من الشهر الجاري يحمل تنديدا بالقرار "2334" الصادر عن مجلس الأمن بشأن المطالبة بالوقف الفوري والكامل للأنشطة الاستيطانية الاسرائيلية في الأراضي المحتلة.
وقالت الجامعة العربية في بيان إن القرار "يعكس توجها سلبيا للغاية"، موضحة أنه كان الأولى بمجلس النواب الأميركي مساندة القرار الأممي لما يمثله من خطوة على طريق تنفيذ حل الدولتين.
ودعا البيان جميع اتحادات البرلمانات الاقليمية والدولية وبرلمانات دول العالم الى استنكار هذه الخطوة التي من شأنها أن تشجع دولة الاحتلال الاسرائيلي في التمادي والامعان في مخططاتها الاستيطانية التي تمثل عقبة رئيسة أمام عملية السلام.
ودعت الجامعة العربية في بيانها مجلس النواب الأميركي إلى الوقوف الى جانب العدل والحق الفلسطيني الذي أقرته قرارات الشرعية الدولية وباقي القرارات الأممية من أجل اقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما دعت الجامعة مجلس النواب الأميركي الى الانخراط في الاجماع الدولي الذي يؤمن أن الأمن والسلام لن يتحققا من خلال بناء المستوطنات والقتل والحصار والارهاب وانما يتحققان عبر انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية وحل جميع القضايا العالقة بدلا من الانحياز لدولة الاحتلال التي أدان العالم بأسره ممارساتها باعتبارها مخالفة للقانون الدولي.
وطالب البيان بدعم الجهود الدولية الحالية والرامية لإطلاق عملية سياسية جادة وذات مصداقية والسعي لإنجاحها من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق السلام استنادا الى رؤية حل الدولتين

صورة editor6

editor6