التبويبات الأساسية

أطلق مجلس العلاقات الثقافية والتواصل الاجتماعي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم "التلاقي الأول بين "حزب 10452" و"تيار وحدة لبنان" بعنوان
"التلاقي والحوار بين لبنان الوطن ولبنان العالم".

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني، وكلمة رئيس المجلس الثقافي جورج الريس الذي تحدث عن "رسالة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وعن رئيس الجامعة الدكتور شكيب رمال ودوره في سبيل وحدة الجامعة وتشجيع الثقافة والفنون والابداعات على أنواعها والتواصل مع المغتربين اللبنانيين في كل أنحاء العالم".

وشرح "مشروع التلاقي والحوار وآلية تنفيذه وأهدافه في سبيل لبنان والإنسان والثقافة"، مؤكدا أن "المشروع بعيد كل البعد من العصبيات الطائفية والمناطقية والمستنقعات السياسية ولا هدف له إلا تلاقي الوطن مع الوطن وحمل الرسالة الى لبنان العالم".

وألقى محمد الامين كلمة "مؤسسة العلامة الأمين للتعارف والحوار" ("لتعارفوا") التي تقوم بدورها في سبيل التلاقي والحوار ونشر ثقافة السلم في المجتمع والأوطان عبر المضي في رفض أي كيانية مذهبية وطائفية ومناطقية وإلتزامها نهج الحوار والإعتدال الذي نرى فيه أنه الممر الإلزامي لقبول الآخر".

ودعا الجميع الى "العمل على تعميم مفهوم الدولة المدنية التي تقوم على مبدأ المواطنة في لبنان عبر المطالبة والتحرك لإدراجها في مناهج التعليم"، مشددا على أن "الحوار لا يهدف إلى إقناع الآخر بل إلى قبوله كما هو"، مهنئا المجلس الثقافي على دوره"، وهنأ ايضا الاطراف المشاركين.

ثم تحدثت رئيسة "حزب 10452" رولا المراد عن الحزب وتأسيسه ومبادئه واهدافه.

وكانت كلمات للمحامي بشار حمزة وغادة محمدية وريمون ابو جودة والمستشار شادي انطونيوس والإعلامية جويس قزي وراشيل بركات ومحمود الزعبي.

وتحدث رئيس " تيار وحدة لبنان" راجي الحكيم عن "التيار" وتأسيسه ومبادئه.

بعد ذلك انطلقت ورشة عمل بين الحزبين.

صورة editor14

editor14