التبويبات الأساسية

التغيير والاصلاح:نحن ضمن المهل المعقولة لتأليف الحكومة ولا فيتو على أحد

اعتبر عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان، خلال تلاوته بيان الكتلة عقب الاجتماع الاسبوعي، أن "المشهد الذي شاهدناه في الكنيسة المارونية برؤية رأس الدولة رئيس الجمهورية ميشال عون مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يعني أن صمودنا كل هذه الفترة أدى إلى تصحيح خلل ميثاقي عمره 26 سنة".
ولفت كنعان إلى أن "وصول الرئيس الميثاقي هو دفعٌ كبير لتحقيق الوحدة الوطنية الحقيقة من خلال شراكة وطنية فعلية أتت بعد نضال ومشاكل كبيرة مررنا بها ليس فقط بتمديد المجلس النيابي"، مشيراً إلى أن "هذا الصمود مهم وهذا الالتفاف الوطني حول الرئيس وحول رؤيته وأدائه اليوم دليل على أنه كان هنالك انجاز وهذا الأمر بحاجة لأن نستكمله بتأليف حكومة".
وعن تأليف الحكومة، أوضح أنه "على قدر ما تكون المهل معقولة بقدر ما يكون جيد لكن التسرع غير مطلوب فالمطلوب هو ان ينطلق العهد بطريقة جيدة"، متسائلاً "من يستطيع أن يقف أو أن يكون عائقاً أمام انطلاقة العهد بعد كل هذه الفترة التي مرينا بها وآمال اللبنانيين كلها تطلع إلى هذه البداية والانطلاقة؟".
ولفت إلى "اننا لا زلنا ضمن المهل المعقولة جدا والمسار الحكومي اليوم هو مسار جيد رغم حاجاته للاستكمال في العمل"، مشددا على أنه "لا فيتويات على أحد والكلام الصادر في الاعلام ليس له اي اساس فنحن اصحاب فكرة حكومة الوحدة الوطنية".
وأكد "اننا ندعم موقف عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بما يقومان به للوصول إلى هذا الهدف ونثمن كل تعاون مع كل كتلة ونريد وضع اليد مع كل كتلة سياسية لنترجم التوافق عبر الحكومة لنحدد كيف نريد وضع قانون للانتخابات".
وشدد كنعان على أن "الانتخابات ستجري بموعدها مع البدء بالتفاهم على قانون انتخابات"، متمنياً أن "تكون الفترة المقبلة فترة عمل لنصل الى الاهداف المشتركة وليس لخلق السجالات بيننا

صورة editor6

editor6