التبويبات الأساسية

استقبل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري في مقر السفارة في بيروت عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم منسق "التجمع من أجل السيادة" نوفل ضو على رأس وفد من مكتب التجمع ضم كلاً من: ليلى عيسى وخالد النصولي ولينا حمدان وسامر بستاني وحليم الفغالي وحسان القطب.
وقد عبر ضو باسم "التجمع من أجل السيادة" عن التضامن مع المملكة وتأييد مواقفها في مواجهة الاعتداءات الايرانية، متمنياً على السفير البخاري أن ينقل الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان والى نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلمان، تقدير التجمع وشكره للدور القيادي والريادي النتقدم الذي تتولاه قيادة المملكة في الدفاع عن المصالح الحيوية للدول العربية وعن السلام والاستقرار الاقليمين في مواجهة المشروع الايراني الهادف الى زعزعة استقرار المنطقة وضرب اقتصادات دولها واستهداف نمو شعوبها.
وتمنى الوفد على السفير البخاري تحديد الظروف المناسبة لزيارة يقوم بها "التجمع من أجل السيادة" مع وفود لبنانية سياسية وشعبية الى المملكة عن طريق مطار "أبها" تعبيراً عن مشاركة لبنان واللبنانيين المملكة صمودها ومقاومتها وتصديها للاعتداءات الايرانية، ولزيارة الوحدات العسكرية السعودية المنتشرة على خطوط المواجهة للتعبير عن تقدير اللبنانيين لدورها في التصدي للتمدد الايراني في المنطقة. واعتبر ضو هذا التصدي بمثابة خط الدفاع الأول عن سيادة لبنان التي يستهدفها المشروع الإيراني.
وعرض السفير البخاري خلال استقباله وفد "التجمع من أجل السيادة" للمستجدات السياسية والدبلوماسية والميدانية التي شهدتها الأيام القليلة الماضية، مبدياً ارتياح المملكة للأوضاع السياسية والميدانية، مطمئناً الى ان المملكة وحلفاءها يمسكون بزمام الأمور، وبأن الرد على اعتداءات ايران واذرعها يأتي تباعاً وفي شكل مدروس ووفقاً لما هو مخطط له.
وطمأن السفير البخاري الوفد الى قوة المملكة بفضل حكمة قيادتها ومناعة شعبها وتضامن اشقائها العرب وفي مقدمهم اللبنانيون، والتنسيق مع المجتمع الدولي لضمان الاستقرار والسلام الاقليميين والدوليين.

صورة editor14

editor14