التبويبات الأساسية

في البدءِ كان اللّحنُ، وكان لحناً سماويًا، جسّده قدموس بكلماتٍ، فسمعَتها الطّيور وأخذت تحلّق مغردةً في سمائنا. عُرفنا بالبلد الأخضر، بجبالنا و سهولنا، والبلد الكريم، بشعبنا وسخائنا. صوتُنا انتشر في بلاد العالم كُلّها، من فيروز إلى صباح ووديع، من العراق إلى إيطاليا والمكسيك، كان لبنان ولا يزال على لسان الموسيقيين.
لذلك وإيمانًا منها بالعمل على توعية جيل الشّباب وأهمّيّة الالتزام بالوطن الحبيب إحتفلت ثانويّتنا في 17/11/2017 بعيد #الاستقلال، تحت عنوان "التّجذّر والأمل" لتعزيز تجذّر الشّباب في الأرض وبعث الأمل في القلوب، فأحيت #الاوركسترا #الهارمونيّة الوطنيّة التّابعة لموسيقى #قوى الأمن الدّاخليّ بقيادة العقيد #زياد مراد حفلاً موسيقيًّا وشارك الاوركسترا بالغناء المنفرد الآنسة #ماريّا عازار والسّيّد #شادي عيدموني حيث تضمّن البرنامج أغاني وطنيّة لكبار الفنّانين اللّبنانيين؛ فمن النّشيد الوطنيّ إلى الأغاني الوطنية للشّحرورة ولفيروز، تربط الأوركسترا وجه الجيش الخلاّق بدوره الدّفاعي فيقربه من المدنيين لتصبح أنغام الوطن في ذهن كلّ لبنانيّ.
وبعد صلاة أعطنا ربّي وعلى وقع معزوفة تسلم يا عسكر لبنان أدّى كلّ على طريقته التّحيّة لأرواح شهداء المؤسّسات العسكريّة والأمنيّة وكانت كلمة شكر من قيادة قوى الأمن الدّاخليّ إلى إدارة المدرسة على الحفاوة وعلى التّنظيم الجيّد مكرّرين استعدادهم لتلبية دعوة ثانويّتنا متى شاءت. وبدورها تقدّم ثانويّتنا الشّكر، كلّ الشّكر لحضرة اللّواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الدّاخليّ.
ختامَا كلمة الأخت المديرة #كارولين الرّاعي طلبت في بدايتها الوقوف دقيقة صمت على أرواح #الشّهداء معتبرة أنّه رغم استنزاف الدّولة ووجع استشهاد العسكرييّن نبقى أبناء الفرح والرّجاء. ثمّ وجّهت تحيّة حبّ لفخامة #رئيس #الجمهوريّة العماد #ميشال عون وإلى #الجيش اللّبنانيّ وقوى الأمن الدّاخلي وكلّ القوى الأمنيّة ولم تنسَ طلاّبنا الّذين يفتخر بهم لبنان. فلبنان الاستقلال يقتضي أن نتحلّق حول حامي الدّيار حول الجيش الباسل ونهتف له : الأمر لك !!
عاشَ #لبنان بلدًا سيّدًا حرًّا ومستقلاًّ ...

صورة editor11

editor11