التبويبات الأساسية

النائب الدكتور فريد البستاني ل ‎#صوت_لبنان مجلس النواب يشرع ويراقب وعلى الحكومة أن تختار سيناريو الحل وترسله إلى المجلس لدراسته وإقراره. الشعب يئن من الجوع ومعه حق. الحكومة مسؤولة ويجب أن تعمل لاخر يوم ولا يجوز الاعتكاف. إن تحمل المسؤولية واجب في هذه الظروف الصعبة.

‏البستاني ل ‎#صوت_لبنان اناشد الرئيس المكلف بضرورة عقد اجتماعات فورية مع فخامة الرئيس بغية الوصول إلى تشكيل حكومة، بدون حكومة جديدة لا آمل بوضع حل جدي لما نعيشه. يجب أن تشكل الحكومة اليوم قبل الغد.

‏البستاني ل ‎#صوت_لبنان أحمل الحكومة المسؤولية وذلك بالرغم من العمل الدؤوب لوزير الاقتصاد إلا أن عدد المراقبين غير كاف أحيي الوزيرة شريم التي عرضت وضع الفائض من موظفي وزارة المهجرين بتصرف وزارة الاقتصاد ولكن هذا الموضوع لم يبت به. التجار المستوردون يتحملون مسؤولية وضع أسعار السلع.

‏البستاني ينهي حديثه ل ‎#صوت_لبنان إن سياسة الدعم ادت إلى استنزاف احتياطي مصرف لبنان وتهريب البضائع المدعومة، أي خطة لترشيد الدعم يجب ان يسبقها إعطاء البطاقة التمويلية للعائلات التي هي بحاجة، ومن ثم توضع خطة لترشيد الدعم بصورة تدريجية بحيث يتكيف المواطن معها.

صورة editor3

editor3