التبويبات الأساسية

أحيت المؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط في اوستراليا احتفالها السنوي الثامن في سيدني، في حضور عضو كتلة "الجمهورية القوية" جوزف اسحق وعقيلته، نقيب الصحافة عوني الكعكي وعضو مجلس النقابة جورج بشير.
وشارك في المناسبة ممثلون عن الحكومة والمعارضة الفيدرالية وحكومة ولاية نيوساوث ويلز وقنصل لبنان العام شربل معكرون وعقيلته وعدد من الوزراء والنواب الفيدراليين والمحليين والسفراء والقناصل العرب ورؤساء وممثلي الأحزاب اللبنانية ورؤساء روابط ومؤسسات وجمعيات ورجال اعمال واعلام.

قدم الحفل جون التن مرحبا بالحضور، ثم تحدث رئيس تحرير "التلغراف" انطوان القزي عن تاريخ الصحيفة، ورحب بالحضور باسم رئيس مجلس الادارة والي وهبة.

وتلاه المدير العام للمؤسسة الاعلامية ريمي وهبة عن منشورات المؤسسة ومشاريعها.
بعد ذلك كانت كلمة القنصل معكرون الذي أشاد بالاعلام اللبناني في اوستراليا مثنيا على ما يقوم به والي وهبة "في الحفاظ على الرسالة الاعلامية الاغترابية".

أما المدير العام للبنك العربي، الداعم الرئيسي للحفل، فشكر وهبة على اصراره بشجاعة على اصدار صحيفة يومية ووجه تحية الى أسرة المؤسسة.

وألقى اسحق كلمة هنأ فيها والي وهبة وتطرق الى الشأن اللبناني، وكانت كلمته شاملة ركز فيها على "الاستمرار في المصالحات التي أنجزتها القوات اللبنانية".

وتحدث كل من وزير الهجرة الفيديرالي دايفيد كولمن وممثل زعيم المعارضة النائب طوني بورك، فهنأ المؤسسسة الإعلامية على دورها الإعلامي ونوها بالإعلام "الذي لعب دورا إيجابيا في اندماج المغتربين في المجتمع الأوسترالي".

وأثنى الكعكي على "دور الاعلام اللبناني في اوستراليا، هذا الاعلام الذي ليس له مثيل في المغتربات الاخرى، والفضل في ذلك يعود الى جنود يسهرون للحفاظ على هذه الرسالة، وعلى رأسهم والي وهبة الذي يتربع على رأس مؤسسة اعلامية يفتخر بها لبنان".

ثم منح الكعكي درعين تقديريتين، الاولى لرئيس مجلس ادارة المؤسسة الاعلامية لجهوده وتضحياته في سبيل الرسالة الاعلامية الاغترابية، والثانية لرئيس تحرير "التلغراف" لمرور 25 سنة على تسلمه رئاسة تحرير الصحيفة.

وأحيا البرنامج الفني الفنانة لانا عبدالله والفكاهي روب شحادة وعازف الكمان فارس خوري.

صورة editor14

editor14