التبويبات الأساسية

تنفيذا لاهدافه ينظم الاتحاد اللبناني للتراث والرياضات التقليدية الشعبية برئاسة الأستاذ مارون خليل خليل بالتعاون مع لجنة الكابادي في الاتحاد اللبناني برئاسة الاستاذ طارق زيتوني وبالتنسيق مع رئيس الهيئة التأسيسية للاتحاد العربي للكابادي الاستاذ حميد الحميداني، دورة اعداد وصقل سيدات حكام مدربين ولاعبين وذلك يومي الجمعة ١٣ٱذار العام ٢٠٢٠في مقر الاتحاد في نادي الغولدن بادي الدكوانة، والسبت ١٤اذار في مجمع المون لاسال عين سعادة، على يد مدربات وحكام من العراق وايران.
تستكمل الدورة يوم الاحد ١٥ اذار في بطولة لبنان الاولى للشباب على ارض مجمع المون لاسال عين سعادة.

عن أهمية هذه الرياضة قال رئيس الإتحاد اللبناني للتراث والرياضات التقليدية الشعبية الأستاذ مارون خليل خليل:

:تعتبر رياضة الكابادي من اكثر الرياضات التقليدية الشعبية في غالب البلدان وخاصة في الهند، كانت تمارس منذ القدم في لبنان تحت عدة مسميات، وكان الاتحاد اللبناني قد نظم عدة دورات للشباب في هذه الرياضات وتألق بها ابطال من الجيش اللبناني، امن الدولة الامن العام ، والامن الداخلي.
كما شارك الاتحاد اللبناني في عدة دورات وبطولات في الهند والعراق وايران. ".

أضاف:" تمارس هذه الرياضة على فرش مشابهة لفرش الجودو والتايكواندو ويتبارى فيها فريقان، يتألف كل فريق من ١٢ لاعبا او لاعبة، يتوزعون ٧ على ارض الملعب و٥ احتياط لشوطين، مدة كل شوط ٢٠ دقيقة".

ختم :" يطلب الاتحاد اللبناني للتراث والرياضات التقليدية من الجميع وخاصة المهتمين بالتواصل مع رئيس الاتحاد او مع اللجنة المعنية لاستيضاح اي سؤال حول هذه الرياضة ويطلب من الجميع المشاركة في الدورة خاصة طلاب المدارس والجامعات لما فيها من نتيجة للاعبين وكون الاتحاد يقوم بتحضير فرق بكافة الاوزان للمشاركة في بطولات لبنان والعرب والعالم. وهذه الرياضة لا تتطلب معدات سوى فرش للأرض"

المصدر: اللجنة الإعلامية للإتحاد

صورة editor14

editor14