التبويبات الأساسية

كرمت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية المدير الإداري في دار الفتوى الشيخ صلاح الدين فخري، في حفلها السنوي الخاص بتكريم عالم وداعية، بعنوان "خمسون عاما والعطاء مستمر"، في مركز مريم ابنة عمران في بيروت، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بالمدير العام للأوقاف الإسلامية الدكتور محمد أنيس الأروادي.

حضر الحفل النائب الدكتور عماد الحوت، رئيس المحاكم الشرعية السنية الدكتور الشيخ محمد أحمد عساف، أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي، ممثل مفتي جبل لبنان القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو، مدير أزهر لبنان الشيخ يوسف إدريس، مدير المركز الطبي في دار الفتوى الشيخ محمود الخطيب، رئيس جمعية الفتوة الشيخ زياد الصاحب، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو وعدد من أعضائها ومشايخها، رئيس جمعية الواقع المهندس مصطفى بنبوك ولفيف من العلماء وأهل المكرم.

استهل الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الشيخ سعدو سليمان، ثم بتلاوة آيات من القرآن الكريم من الشيخ الحافظ زكريا الطرابلسي، تلاه عرض فيلم وثائقي عن حياة المكرم ومسيرته العلمبة والتربوية.

محيو
بعدها، ألقى رئيس الجمعية كلمة قال فيها: "دأبت جمعية الإرشاد والإصلاح منذ أكثر من خمسة عشرة عاما على القيام بتكريم نماذج من العلماء الكبار والمخلصين الدعاة. علماؤنا الربانيون هم ورثة الأنبياء، وهذا الميراث باق فينا بحفظ الله لكتابه وسنة نبيه. واليوم، نحتفي ونكرم عالما وداعيا ومربيا وفقيها حسينيا قرشيا بيروتيا مخضرما، هو شيخنا الجليل الذي أحبه الناس وشهدوا له بصلاح دينه، ولنا الفخر اليوم بتكريمه، شيخنا الكريم صلاح الدين بن خضر فخري".

اضاف: "ما يزيد عن الخمسين عاما من الثبات على منهج الحق وعلى طريق العلم، لهي حقا كرامة من الله. وأرجو أن تتقبلوا تكريم جمعية الإرشاد والإصلاح المتواضع في ميزان الدنيا لكنه عظيم ورفيع في عالم الحب والقلوب، تكريمنا هذا لكم ولعلمكم ودعوتكم وأخلاقكم، فإننا حقيقة نحبكم في الله".

الاروادي
ثم ألقى الشيخ الاروادي كلمة المفتي دريان، نوه فيها بالشيخ فخري، معتبرا أنه "اسم على مسمى فهو صلاح الدين وهو فخر لبيروت ولعلمائها". وحيا الجمعية على مبادرتها.

وفي الختام، قدم محيو درعا تكريمية للشيخ فخري الذي ألقى كلمة شكر فيها جمعية الإرشاد والإصلاح على "لفتتها الطيبة" بتكريمه، وشكر أعضاءها الذين "يعرفهم منذ أن كانوا شبابا نشأوا على طاعة الله".

صورة editor11

editor11