التبويبات الأساسية

الأسد تلقى رسالة من رئيس الوزراء العراقي تتعلق بتطوير العلاقات والتنسيق

دمشق - تلقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، تتعلق بتطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الاصعدة كافة، وخاصة في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص، ولاسيما على الحدود بين البلدين.

ونقل الرسالة للرئيس السوري مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، خلال لقائه به اليوم.

وقال الأسد خلال اللقاء ان "العلاقات الجيدة مع العراق الشقيق والتعاون القائم في مكافحة الارهاب، شكلا عامل قوة لكلا البلدين فى حربهما على الإرهاب"، مؤكدا "أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في بعض المناطق السورية والعراقية".

وجرى تبادل الآراء حول تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية، حيث أكد الرئيس السوري أن "الاحداث الايجابية التى تشهدها المنطقة وخاصة على صعيد استعادة الامن والاستقرار فى معظم المدن السورية والعراقية، تؤكد أن ارادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية".

وقال الفياض: "ان نجاح الشعب العراقي في مواجهة الارهاب والانتصارات التي حققتها سوريا وتمكنها من استعادة الامن ودحر الارهاب على معظم أراضيها والتى كان آخرها دخول الجيش السوري الى منبج، تشكل بشائر خير على المنطقة بأكملها".

صورة admin2

admin2