التبويبات الأساسية

تستمر الأجواء الميلادية في مختلف المناطق اللبنانية، وفي هذا الاطار، افتتح كازينو لبنان القرية الميلادية وموسم الأعياد فيه، برعاية اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون وحضورها، في احتفال شارك فيه وزير السياحة اواديس كيدانيان، السفير العراقي الدكتور علي عباس بندر العامري وعقيلته، وعدد من النواب، المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية كلودين عون روكز، العميد شامل روكز، رئيس مجلس ادارة الكازينو المدير العام رولان الخوري واعضاء المجلس وعدد من الفاعليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.
بعد جولة في أرجاء القرية الميلادية «سوق الاكل» على التراس الخارجي للكازينو، توجه الجميع الى الباحة الداخلية حيث قال الخوري: «يطوي كازينو لبنان صفحة ماضية من الركود ليدخل مرحلة جديدة في تاريخه المعاصر، مرحلة النهوض والازدهار والتطور».
بعد ذلك، أضيئت شجرة الميلاد وسط الألعاب النارية والموسيقى، وأقيم عشاء في مطعم «لا مارتينغال».
وهي المرة الاولى التي تقام فيها قرية ميلادية في كازينو لبنان، وتتضمن أكشاكا لأنواع مختلفة من الطعام اللبناني والشرق أوسطي والاوروبي والدولي، اضافة الى أنشطة للأطفال وكل أفراد العائلة، وتستمر على مدى أسبوعين حتى 26 كانون الاول من الخامسة بعد الظهر حتى منتصف الليل.

في المتن
بدوره، اكد امين سر تكتل التغيبر والاصلاح النائب ابراهيم كنعان ان «هدفنا ان نعيش الاعياد والانجازات وطنياً باضاءة شموع في عتمات المتن والوطن بعهد الرئيس القوي والضامن للكرامة والاستقرار العماد ميشال عون».
وفي كلمة خلال رعايته احتفال اضاءة هيئة ـ الجديدة ـ البوشرية ـ السد في «التيار الوطني الحر»، شجرة ومغارة الميلاد في السوق الرئيسي للجديدة، اشار كنعان الى اننا « نعود سنويا الى هذه البلدة وهذه الساحة، وقد خضنا كل معاركنا وربحناها من هنا، والتنافس والصراع السياسي مطلوب اذا بقي ضمن السقف الديموقراطي، وقد اعتدنا ان نكون ديمقراطيين، وقد اثبتنا ذلك بتجربتنا الداخلية، وان شاء الله في ايار المقبل ستكون الجديدة مجددا ملتقى للمتنيين الاحرار، لنحتفل لا بانتصار التيار الوطني الحر فقط، بل العهد ورئيس الجمهورية ولبنان». وأكد أن «الشموع التي نضيئها هي لكل لبناني ومتني متعطش للدولة والمؤسسات والبلديات التي تفكر بحاجاته»، متمنيا ان «يطيل الله بعمر الرئيس ميشال عون ، القوي والضامن للكرامة والاستقرار».
وصلى راعي أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس المطران جورج صليبا على نية رئيس الجمهورية ولبنان والشرق والحاضربن.

في الجميزة
أحيت الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي وجوقة مدرسة الفرير الجميزة أمسية ميلادية حضرها حشد كبير من أهالي الطلاب وأفراد الهيئة التعليمية. قاد الاحتفال الكولونيل زياد مراد.

في عين زحلتا
أضاءت بلدية عين زحلتا شجرة وزينة الميلاد في ساحة منطقة نبع الصفا، باحتفال حاشد حضره ممثل تيمور جنبلاط الدكتور ناصر زيدان، وحشد من فاعليات ورؤساء بلديات المنطقة وأهاليها.
امتدت زينة الميلاد من ساحة البلدة على طول الطريق المؤدي إلى ساحة نبع الصفا، حيث أضاء زيدان والحضور الشجرة بأجواء احتفالية مميزة.

في عين ابل
أضاءت بلدية عين ابل شجرة الميلاد، خلال ريسيتال ميلادي نظمته القوات الدولية في ساحة الكنيسة، بمشاركة حشد من أبناء البلدة والجوار وعدد كبير من ضباط وعناصر «اليونيفيل».
بدأ الحفل بإضاءة الشجرة وإطلاق المفرقعات النارية التي أضاءت سماء البلدة، ثم الريسيتال الميلادي «لليونيفيل»، حيث لاقى تفاعلا كبيرا بين المشاركين.

في عابا
اقامت كنيسة لبنان الانجيلية في عابا ريسيتالا ميلاديا في حضور القسيس ادغار طرابلسي، قائدة الجوقة المرنمة السيدة ندى طرابلسي، فاعليات وحشد من المؤمنين من ابناء المنطقة والجوار. ورفع الشماس ايلي وردان الصلاة ليبارك الرب هذه الليلة ويرسل نعمه علينا ونتلمس خلاصنا وننعم بالحياة الابدية.
وكان بعد الريسيتال استقبال في قاعة الكنيسة.

صورة editor11

editor11