التبويبات الأساسية

احتفل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش بالذبيحة الإلهية في كنيسة مار الياس برالياس بمشاركة الآباء جورج بشير، الياس ابراهيم وايليا عون وبحضور المؤمنين.
وخلال العظة شكر سيادته الأب بشير على خدمته الرعية على مدى 34 سنة واعلن تعيين الأب ايليا عون خادماً جديداً للرعية، وشكر الدكتور يوسف ساسين على تكفله بتجديد وتجهيز بيت الكاهن ومما قال :
" الأبناء والبنات الأحباء، جئت اليوم احتفل معكم بهذه الذبيحة الإلهية في نهاية عهدي كمطران للأبرشية. وبعد اسبوعين المطران الجديد سيكون لأبرشية الفرزل وزحلة والبقاع راعياً جديداً. ادعوكم لإستقباله يوم السبت في 18 كانون الأول الساعة الثالثة بعد الظهر في مطرانية سيدة النجاة لنحتفل معه بالتولية.
وجئت أيضاً لأشكر تعاونكم كمجلس رعية على مدار عشر سنوات ونصف، كما اشكر كل الذين ساهموا معنا في اظهار جمال هذه الكنيسة التي تحمل عبق الآباء والأجداد وتراثهم. وجئت أيضاً اشكر الأب جورج بشير على خدمته للرعية مدة 34 عاماً، فكان طوال خدمته الخادم الأمين. عرفت الأب جورج بشير عندما كنت في دار الصداقة في الثمانينات وكان طالب لاهوت في معهد الدار، فلديه غيرة رسولية ومحبة كبيرة وكبر نفس في تعامله، وتكريماً له وشكراً له لخدمته يسرني أن أقدم له الصليب المقدس. إنه لمستحق."
ثم قلّد سيادته الأب بشير الصليب المقدس وسط ترنيم الجوقة "مستحق"
وتابع المطران درويش: "اقدم لكم اليوم الأب ايليا عون راعياً وخادماً لكم، الأب عون ارتسم كاهناً منذ ثمانية أشهر ولديه غيرة ومحبة سيستثمرها في خدمتكم، أطلب منكم ان تتعاونوا معه وتحبوه كما هو سيحبكم .
اليوم أيضا أشكر الدكتور يوسف ساسين، الذي تكرّم على هذه الرعية وبعد طلب من المجلس الرعوي أن يجهّز بيت الكاهن الذي سندشنه بعد القداس مباشرة . أشكره على محبته وغيرته وكرمه ليس فقط على كنيسة النبي ايليا في برالياس ولكن على كنائس ورعايا كثيرة"
ودعا سيادته المؤمنين الى التحضير لإستقبال طفل المغارة بقلوب مملؤة بالمحبة والأمل عسى ميلاد هذا العام يحمل للجميع الأخبار السارة ويزيح عن وطننا هذا الكابوس ويعود اللبنانيون ينعمون بالسلام والأمان.
وبعد القداس انتقل الجميع الى بيت الكاهن حيث اقيمت رتبة تبريك المياه وقام المطران درويش برش الماء المقدس في ارجاء المنزل.

صورة editor14

editor14