التبويبات الأساسية

تم اليوم في مبنى مركز المطالعة والتنشيط الثقافي التابع لبلدية القاع افتتاح مشروع حول تطوير سلسلة انتاج المشمش في لبنان الممول من الوكالة الايطالية للتعاون التنموي بدعوة من جمعية يوحنا بولس الثاني وبلدية القاع بحضور رئيسها المحامي بشير مطر وممثلي جمعية يوحنا بولس الثاني ستيفانو بالديني وجيانجافينو ميليا ونائب رئيس بلدية رأس بعلبك وليم نصر وممثل جمعية frair traid lebanon ميشال ياني وممثل عن غرفة التجارة وحشد من الفعاليات والمزارعين.

بداية النشيدان اللبناني والايطالي ثم ألقى مطر كلمة دعا فيها المزارعين "للمشاركة في انشطة البرنامج والانضواء بالتعاونيات والعمل من ضمنها لتسويق الانتاج وتخفيف الاعباء عن المزارعين والتعاون مع البلدية لتطوير القطاع الزراعي لا سيما بعد تنفيذ البحيرة والمباشرة ببناء البراد وتوفر الوعود والتمويل لبناء سوق للخضار".

ثم ألقى بالديني كلمة شرح فيها اهداف المشروع وكلفته واهميته بالنسبة للمزارعين في القاع وراس بعلبك"،

وكان عقد يوم السبت الماضي لقاء حواري في مركز البلدية بين رئيس بلدية القاع وشخصيات وفاعليات، منضوية في اطار مشروع "اليات الاستقرار الاجتماعي " المشترك بين برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون بين بلدية القاع وحركة السلام الدائم الممول من المملكة المتحدة.

وتضمن اللقاء عرضا من رئيس البلدية للمشاريع التي نفذت والمنوي تنفيذها والسياسة المالية المعتمدة وموازنتها وطريقة الصرف والمشاكل التي تعترض العمل الانمائي.

صورة editor2

editor2