التبويبات الأساسية

زمكحل: هدفنا بناء أفضل العلاقات مع رجال الأعمال في مدغشقر وافريقيا
ونثابر لبناء لوبي اقتصادي عالمي لرجال الأعمال اللبنانيين في العالم

إلتقى رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL WORLD الدكتور فؤاد زمكحل، رئيس تجمع رجال الأعمال في مدغشقر إيريك راجاوناري، وجرى إتفاق بين التجمع العالمي والتجمع في مدغشقر (أفريقيا) على التعاون وتبادل الخبرات، وإقامة الزيارات المتبادلة.
وفي سياق إعلان راجاوناري ترشيحه لمنصب رئيس جمهورية مدغشقر، طلب الأخير من الرئيس فؤاد زمكحل دعمه كي يصل إلى هذا المنصب، فأعلن زمكحل من جهته بإسم التجمع العالمي «دعمه لراجاوناري كي يصل إلى أعلى موقع في سلطة القرار في مدغشقر وهي رئاسة الجمهورية، وذلك بهدف «خلق لوبي اقتصادي لبناني عالمي» لرجال الأعمال اللبنانيين في العالم وخصوصاً أن التجمع العالمي يُقيم أفضل العلاقات مع سائر تجمعات رجال الأعمال في القارات الخمس».
وقال الدكتور فؤاد زمكحل: «لقد استطاع رجال الأعمال اللبنانيين العاملين في أفريقيا بناء مشاريع ضخمة وصناعات مثيرة للإعجاب، وشركات جد مربحة في جميع المجالات، كما ويساهمون بكل فخر بنسبة أكثر من 30٪ من متوسط ​​الناتج المحلي الإجمالي لدول القارة الأفريقية، وفق السلطات المحلية».

ولفت الدكتور فؤاد زمكحل إلى «ضرورة بناء شراكات مميزة مع رجال الأعمال اللبنانيين في العالم ولا سيما مع القارة الأفريقية، وخلق التآزر الإنتاجي بغية تنفيذ إستراتيجيات جديدة للتنمية»، وقال: «علينا تبادل المعرفة والخبرة لدينا، ومنتجاتنا وخدماتنا، كي يتمكن كل واحد منا تنويع أنشطته بشكل مستقل أو مترابط أو مشترك من خلال نظام تحالف إستراتيجي سواء قصير، متوسط أو طويل الأجل».
وخلص الدكتور زمكحل إلى أنه «من المهم تعزيز الجسور والتعاون والتواصل مع رجال الأعمال اللبنانيين في جميع أنحاء العالم، ولا سيما مع القارة الأفريقية الذين يمثلون، في رأينا، أهم وأعظم الموارد والميزات والثروة الوطنية لدينا»، وقال: «نحن فخورون بالجالية اللبنانية في العالم والتي تشكل في رأينا إحدى أهم الميزات والقوى الرئيسية لدينا التي لا يستهان بها، والتي يجب علينا الإستفادة منها لإنعاش اقتصادنا، في ظل الركود الاقتصادي السائد في لبنان وفي المنطقة المحيطة، إذ بات من الضروري بالنسبة إلى رجال الأعمال اللبنانيين في العالم التوسع عالمياً، ومحاولة تصدير خبراتهم ومنتجاتهم، وأفكارهم، وإبتكاراتهم الى العالم وعلى وجه التحديد إلى القارات النامية مثل أفريقيا للإستمرار والمثابرة».
وختم رئيس التجمع العالمي الدكتور فؤاد زمكحل قائلاً «من واجبنا زيارة زملائنا رجال الأعمال اللبنانيين الذين إستقروا في هذه البلدان الأفريقية منذ عقود والتعاون معهم، إذ هم يشكلون أفضل السفراء الإقتصاديين لدينا في جميع أنحاء العالم، من أجل الحفاظ على قنوات التواصل المنتظم وشراكات مثمرة والتآزر الانتاجي معهم».
وقال زمكحل: «من المهم الحفاظ وتعزيز التحويلات المالية المرسلة من قبل رجال الأعمال اللبنانيين نحو لبنان وتشجيعهم على الإستثمار في لبنان في جميع القطاعات الإنتاجية وفي كل المناطق اللبنانية»، مشيراً إلى أنه «الوقت المناسب للمشاركة والإستثمار في أسهم الشركات اللبنانية المحلية ذات العائد الجيد والحوكمة الرشيد»، داعياً رجال الأعمال في مدغشقر تحديداً إلى «القيام بزيارات منتظمة الى لبنان، كما دعا رجال الأعمال اللبنانيين الموجودين في القارة الأفريقية إلى زيارة وطنهم الأم لبنان»، مشدداً على أنه «لو زار لبنان فقط 1٪ من المغتربين اللبنانيين لمرة واحدة في السنة، سيكون الرابح الأكبر قطاع السياحة والاقتصاد».

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.