التبويبات الأساسية

وطنية -طرابلس - استقبل قائم مقام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه بدار الفتوى في طرابلس، سفيرة كندا في لبنان شانتال تشاستيناي، ترافقها المستشارة مانون بواسكالير، في حضور رئيس دائرة أوقاف طرابلس الشيخ عبد الرزاق الإسلامبولي، الدكتور حسام سباط وعدد من العلماء ورؤساء الأقسام في دائرة اوقاف طرابلس.

وأكدت السفيرة الكندية أن زيارتها لدار الفتوى هي "لتهنئة سماحة المفتي إمام، وفرصة للتعارف لما لهذه الدار من دور فاعل على الصعيد الوطني وفي إطار الطائفة السنية الكريمة".

إمام
بدوره، أشاد إمام بالدور "الريادي الاغاثي الذي تقوم به كندا تجاه الشعب اللبناني وتقديمها المشاريع التي تساعد اللبنانيين على مواجهة أزماتهم المتلاحقة". وقال: "إن طرابلس والشمال عموما يتمتع بمقومات ومرافق مهمة لم تنل حظها من التنمية المطلوبة مما فاقم الأزمة الراهنة في هذه المنطقة، خصوصا على الصعيد الاقتصادي الذي يهم المواطن بشكل مباشر سواء بالنسبة إلى البطالة أو التعليم أو الصحة".

وشدد على أن "الحل يكمن في مكافحة الفساد وفرض الشفافية في عمل الدولة"، مؤكدا أن "طرابلس تحتضن جميع الطوائف التي تعيش فيها بأمان وحرية وعلاقات أكثر من ممتازة، وأن الاتجاهات العنفية الفردية لا تجد لها بيئة حاضنة في طرابلس والشمال".

صورة editor3

editor3