التبويبات الأساسية

"إل جي" تطرح الهاتف "G6" و"غوغل" تضيف منتقي الألوان إلى محرك بحثها

"إل جي" تطرح الهاتف "G6" قبل "سامسونغ" لمنافسة "غالاكسي إس 8"

سربت "ETNews" الكورية معلومة جديدة تؤكد إطلاق "إل جي" لهاتفها الجديد "G6" في الأسواق قبل شهر من موعده الرسمي، وقبل إطلاق "سامسونغ" لهاتفها المنتظر "غالاكسي إس 8".

حيث أكدت التسريبات أن "إل جي" ستقوم بالإعلان عن هاتفها الجديد خلال مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة والمزمع عقده خلال الفترة الممتدة ما بين الـ27 من شهر شباط والـ3 من شهر آذار.

وأطلقت "إل جي" هاتفها السابق "G5" في الأسواق الأميركية في بداية نيسان من العام 2016، إلا أن تسريبات اليوم تؤكد على ان الشركة ستقوم بإطلاق الهاتف الجديد في الأسواق، في بداية آذار أي قبل شهر عن الموعد السابق.

"غوغل" تضيف منتقي الألوان بالإنجليزية والعربية إلى محرك بحثها

خدمة جديدة تقدمها شركة "غوغل" على محرك بحثها ستجعل الملايين من الناس حول العالم يستغنون عن استخدام المواقع التي تقدم خدمة منتقي الألوان والتي تعد مهمة أكثر للمصممين والرسامين والمتخصصين في مجالات التعديل على الصور وتحرير الرسوميات.

الآن في حالة كتبت بالإنجليزية في محرك البحث "color picker" ستحصل على مربع يمكنك منه اختيار اللون الذي تريد والحصول على الكود الذي يعبر عنه ببساطة وهي الميزة التي تعمل لجميع الباحثين الآن وهي رسمية وقمت بتجربتها وهي تعمل.

أيضا جربت البحث بمرادفتها العربية "منتقي الألوان" وحصلت على نفس النتيجة، وهو ما يعني أن الميزة تدعم أيضا نتائج البحث العربية وبالتالي فإن البحث عن نفس الخدمة بلغات أخرى هو أمر متاح في الوقت الحالي.

اختراع أنحف سلك كهربائي في العالم من قطع الألماس!

استخدم علماء الفيزياء الأميركيون والمكسيكيون والألمان قطع ألماس صغيرة جدا، لتجميع أنحف سلك كهربائي في العالم.

ونشرت مجلة " Nature Materiales" دراسة تفصيلية حول هذا الموضوع.

وقد بلغت سماكة السلك الجديد، الذي قام العلماء بتصنيعه 3 ذرات. وهو يتكون من قسمين موصل وعازل، وتشكل أولهما ذرات الكبريت والنحاس، أما ثانيهما فتشكله ذرات ألماس نانو.

وجعل العلماء تلك البلورات تتعامل بعضها مع البعض بمقتضى قانون قوى فان دير فال لتشكيل البنية المطلوبة.
ويرى العلماء أن هذا الاكتشاف يمكن أن يستخدم في الالكترونيات البصرية والنواقل التي تتصف بموصلية فائقة، وكذلك عند تصنيع مواد تولد الطاقة الكهربائية.

يُذكر أن ألماس النانو عبارة عن أصغر بنية لشعرية كريستال الألماس. ويتألف مثل هذا الجزيء من 10 ذرات للكربون و16 ذرة للهيدروجين

صورة editor6

editor6