التبويبات الأساسية

رعى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، حفل "إتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير" (إرادة) لمناسبة إطلاق مشروع "خبرات"  بهدف تأمين وظائف جديدة للشباب وتدريبهم لتحسين مهاراتهم وزيادة المنافسة ببنهم في سوق العمل. وذلك بحضور أعضاء الجمعية وشخصيات اقتصادية واجتماعية.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيب لمقدم الإحتفالية الإعلامي رائد الخطيب.

ثم ألقى الرئيس دبوسي كلمة أثنى فيها على دور جمعية "إرادة" في برامج التنمية المستدامة، مشيداً بأعضاء الجمعية من سيدات ورجال أعمال يسعون للنهوض بالوطن. وأكد أن التعاون مع "إرادة" يمتد إلى جميع المناطق اللبنانية. لافتا، إلى أن غرفة طرابلس الكبرى  تخطط لإقامة معهد أو مركز علمي للذكاء الاصطناعي في لبنان بالتعاون مع جهات دولية.

بدوره شكر المهندس عبد السميع الشريف الرئيس دبوسي على إحتضانه ورعايته لحفل إطلاق مشروع "خبرات". وقال: نحن معتادون على روحه الإيجابية وعلى تمسكه بالشراكة مع تطلعات وبرامج ومشاريع "ارادة" وهو الرجل الذي نعتز بأنه صاحب رؤية وأفكار وإرادة صلبة تشكل حوافز لتوثيق الروابط بيننا، وكلنا ثقة أن مشاريع "إرادة" سيكون لها مفاعيلها الإيجابية من خلال العمل المشترك القائم بيننا".

 من جهته، شرح نائب رئيس "ارادة" لؤي ملص المرتكزات الأساسية لمشروع "خبرات" ومراميه وأهدافه وانه يشكل عنصراً حيوياً يساعد جيل الموارد البشرية الشابة على إيجاد فرص عمل لهم وتوفير كل السبل االتي تساعدهم عل تطوير  عيشهم الكريم.

 وختاماُ كانت كلمة للمهندس وائل زمرلي أشار فيها الى دور "ارادة" الذي يشكل سنداً حيوياً وحقيقياً للموارد البشرية الشابة في مدينة طرابلس العريقة التي سينعم أبنائها بالمهارات اللازمة،  ويعيشون علمهم ووطنيتهم بالطريقة التي ترفع من شأنهم وشأن مدينتهم ووطنهم. 

وقال: إن "إرادة" منذ تأسيسها ولا تزال تعمل على دعم بيئة الاعمال وتطويرها وتأمين التنمية المستدامة وقد تنامى هذا الدعم من خلال فرعها الجديد في غرفة طرابلس والشمال.

صورة editor2

editor2