التبويبات الأساسية

يعاني كثير من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة تقلّص المساحة التخزينية على أجهزتهم بعد فترة من الإستخدام نظراً للملفات المتنوّعة التي يتمّ تخزينُها عليها.

بعد وقت طويل من استخدام الهاتف الذكي، تمتلئ السعة التخزينية في ذاكرته، ما يشكّل انزعاجاً للمستخدم. وفيما تأتي غالبية هواتف أندرويد بمنفذ بطاقة خارجية من نوع «microSD» كخيار لزيادة السعة التخزينية، يعاني مستخدمو هواتف آيفون من هذه المشكلة لأن ليس أمامهم سوى الإستفادة من السعة التخزينية الداخلية للهاتف فقط. وفي هذه الحال يمكن اللجوءُ الى وسائل عدة من شأنها تحرير مساحة تخزينية إضافية على الهاتف الذكي مهما كان نوعه.

طرق مفيدة
يقوم معظم مستخدمي الهواتف بعملية نقل الملفات من الهاتف الى الكومبيوتر لتحرير مساحة إضافية من سعة الهاتف أو نقلها على ذاكرة خارجية متّصلة به. لكنّ هذه الطرق، وعلى الرغم من فائدتها، تُفقد المستخدم إمكانية الوصول الى الملفات والصور إذا كان بعيداً من كومبيوتره أو لم يحمل معه الذاكرة الخارجية المتّصلة. لكن هنالك وسائل أخرى تحرّر السعة التخزينية وتبقي إمكانية الوصول الى الملفات متاحةً عند الحاجة. ومن أبرز هذه الوسائل، الإعتماد على خدمات التخزين السحابي مثل «دروب بوكس» للإحتفاظ بكثير من الملفات والصور والفيديوهات بدلاً من تخزينها على الهاتف، خصوصاً تلك التي لا ترغبون بالوصول إليها على أساس يومي، الأمر الذي يساعد في الإستفادة من مساحة إضافية على الهاتف.

كذلك، يمكن الإستفادة من خدمة صور غوغل التي تتيح الإحتفاظ بالصور كافة في مكان آمن لمدى الحياة ومن دون حدود للسعة التخزينية. كذلك يمكن لمحبّي الموسيقى الإعتماد على مشغّلات الموسيقى السحابية التي تقدّم بعض خدمات التخزين السحابي للإحتفاظ بملفاتهم بدلاً من تخزينها على الهاتف والتي تعمل بمرونة عالية. وهنا نشير الى أنّ معظم المستخدمين يحفظون مكتبة من الموسيقى تتضمّن عشرات الأغاني والمقطوعات على هواتفهم، ما يقلّل من السعة التخزينية للهاتف. ومن الوسائل التي تحرّر من سعة الهواتف الذكية أيضاً، هي حذف التطبيقات والألعاب غير الضرورية والتي تشغل مساحةً تخزينية كبيرة على هواتف المستخدمين، والتي يتمّ تثبيت الكثير منها على الهاتف دون إستخدامها لاحقاً. وبالتالي يفضل أن يقوم المستخدم بمراجعة التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف ومن ثمّ إزالة تلك التي لا يرغب بإستعمالها بعد الآن، ما سيساعد على تحرير المساحة التخزينية بشكل كبير.

صورة editor11

editor11