التبويبات الأساسية

تمت ازاحة الستار عن النصب التذكاري، الذي أقامته بلدية عيدمون - شيخلار في وسط البلدة لشهداء الجيش من أبناء عيدمون، شيخلار وقرية النهرية المجاورة، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بالعميد الركن عبد الرحمن عثمان، في حضور حفل رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، وعدد من النواب وشخصيات أمنية وعسكرية، رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات سياسية واجتماعية وثقافية وشعبية وتربوية اضافة الى ذوي الشهداء وحشد من الاهالي من عيدمون والجوار.
بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء، قام عثمان ورئيس بلدية عيدمون كمال مقصود بازاحة الستار عن النصب التذكاري، كما وضع العميد عثمان باسم العماد عون اكليلا من الورد على النصب على وقع عزف موسيقى الجيش.
ثم كانت كلمات لكل من كاهن رعية عيدمون الاب بيار جبر.
وفي الختام، اشار قائد الجيش الى أن «قدر الجيش الدائم يعكس من خلال رسالته وادائه صورة لبنان الرسالة الحضارة والانسان، وقال: «ان التضحيات الجسام التي بذلها الجيش مدعومة بثقة المواطنين به اثمرت انقاذ لبنان من جميع الازمات التي مر بها خلال السنوات الفائتة».
وسلم مقصود درعا تكريمية مذهبا لممثل قائد الجيش عثمان. كما قدم ذوو الشهداء درع عربون شكر وامتنان للعماد عون. ثم قام العميد عثمان بتسليم دروعا تكريمية لذوي الشهداء.
اخيرا، افتتح عثمان وممثلو القوى الامنية وجديدة ومقصود والحضور شارع الجيش عند مدخل البلدة.

صورة editor11

editor11