التبويبات الأساسية

كرم "إتحاد بلديات الضنية" في حفل أقيم في مبنى الإتحاد في بلدة يخعون المهندس خضر كمال الدين، إبن بلدة إيزال، بمناسبة تعيينه قنصلا فخريا في ولاية بيرث الأوسترالية، في حضور رئيس الإتحاد محمد سعدية ورؤساء بلديات وذوي القنصل.

وتحدث سعدية في الحفل فرحب بالحضور وبالمحتفى به، وأشاد "بمزاياه وبعمله لما يقدمه من خدمات لأبناء بلدته إيزال في مختلف المجالات، متمنيا له التوفيق والنجاح الدائم في المستقبل بمهمته".

وأكد أن "القنصل يحمل رسالة بلدته إيزال التي صنفت أفقر منطقة في لبنان، حسب دراسة الأمم المتحدة، فهي تفتقر إلى كافة الخدمات، من طرقات وصرف صحي ومياه شفة، على الرغم من أن منطقة الضنية هي من أغنى المناطق بالمياه"، مشددا على "أهمية الدور والمسؤولية التي تقع على عاتق كل شخص في مساعدة أهل منطقته".

ودعا إلى "قيام مزيد من التعاون بين لبنان وأوستراليا، وإلى إنشاء جمعية تواصل بين منطقة بيرث الأسترالية ومنطقة الضنية، وأبدى استعداده للمساعدة في تنفيذ أي مشاريع تنموية تصب في مصلحة المنطقة".

بدوره، نوه كمال الدين "بالجهد الكبير الذي يقوم به إتحاد بلديات الضنية، في محاولة تغيير واقع منطقة الضنية قدر المستطاع"، داعيا "جميع القوى السياسية إلى دعمه من أجل تحقيق الإنماء المطلوب لهذه المنطقة".

واختتم الحفل بتقديم الدروع وأخذ الصور التذكارية وغداء على شرف الحضور.

صورة editor11

editor11