التبويبات الأساسية

أمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، الأربعاء، بحبس امرأة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامها باستغلال طفلين لم يتجاوز عمرهما خمس سنوات في خدمتها قسرا "مستغلة ضعفهما"، بحسب بيان صدر الأربعاء.
وكانت وزارة الداخلية قد ألقت القبض على سيدة (52 عاما) ظهرت في مقطعي فيديو انتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنا تنمرها على طفلين يبلغ عمرهما ثلاث وخمس سنوات، وإجبارهما على الأكل من القمامة بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بمحافظة الجيزة.
وحسب بيان لوزارة الداخلية، فإن السيدة "أقرت باستضافة الطفلين، وهما يحملان جنسية إحدى الدول الأفريقية، من جيرانها لمجالستهما مع أولادها، وقيامها بتصوير تلك المقاطع على سبيل المزاع والدعابة".
وقامت السيدة في الفيديو "بأمر أحد الطفلين بغسل قدميها وغسل وجهه بالمياه التي تضع قدميها فيها، في حين تأمر الآخر بتدخين سيجارة، ساخرة منهما خلال التصوير"، بحسب بيان النيابة العامة.
وذكر البيان، أن السيدة استغلت ضعف الطفلين، وصغر عمرهما "بقصد وضعهما موضع السخرية، وتعريضها صحتهما وحياتهما للخطر، وتعديها بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكها حرمة حياتهما الخاصة، واستخدامها حسابا خاصا بأحد مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب تلك الجرائم".
وأشارت النيابة إلى أنها كلفت أحد الأخصائيين بخط نجدة الطفل بعقد جلسة اجتماعية للمجني عليهما وذويهما، والذي أوصى خلال تقريره بتسليمهما لوالديهما والتعهد عليهما بحسن رعايتهما، واستمرار عقد جلسات لتأهيلهما.

صورة editor3

editor3