التبويبات الأساسية

اعلنت وزارة الدولة لشؤون المرأة في بيان، انها "تنظم أسبوع التشيلي في لبنان بهدف تبادل الخبرات بين الدولتين في شأن المرأة، من خلال ندوات عمل يتم تنظيمها في مختلف المناطق اللبنانية. وتعقد تباعا بين 15 و 18 الجاري، بمشاركة وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان والوزيرة السابقة في تشيلي والخبيرة في شؤون المرأة السيدة كارمن اندراد.

ويفتتح اليوم الأول في العاشرة من صباح الإثنين المقبل في 15 الجاري في "جامعة بيروت العربية" بكلمة للوزير جان أوغاسابيان وسفيرة التشيلي في لبنان مارتا شلهوب قبل بدء جلسة عمل تشارك فيها اندراد تحت عنوان "ادماج الآليات الوطنية الخاصة بالمرأة في وزارة الانصاف والمساواة الجندرية في تشيلي"، وتدير الجلسة فهمية شرف الدين. ومن ثم تعقد جلسة ثانية تحت عنوان: "المرأة في السياسة" وتديرها ميريام يونس.

وفي اليوم الثاني تعقد في الرابعة بعد الظهر جلستا عمل في طرابلس شمال لبنان في غرفة التجارة والصناعة تحت عنوان: "النساء في السياسة ومناهضة العنف ضد المرأة".

في اليوم الثالث تنتقل جلسات العمل إلى بلدية برجا في الإقليم وتعقد في الرابعة بعد الظهر تحت عنوان "الحد من الفقر".

وفي اليوم الرابع تعقد جلسات العمل في زحلة، وتبدأ في جلسة أولى في الثانية عشرة ظهرا في الجامعة اللبنانية، ومن ثم تنعقد جلسة ثانية في الخامسة عصرا في سرايا زحلة تحت عنوان "الحد من الفقر وتمكين النساء العاملات في المنزل".

صورة editor9

editor9