التبويبات الأساسية

زار أساتذة وطلاب تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما من مدرسة "مرجعيون الفنية" ومعهد "شهداء الخيام الفني" من صفوف التمريض والفندقية، يرافقهم فريق الدعم للتحليل والارشاد النسائي فريق FAST، القاعدة الإسبانية ميغيل دي سرفانتس في ابل السقي.

ولدى وصولهم، ألقيت محاضرة وجرى عرض وثائقي قصير حول "اليونيفيل"، لا سيما مهامها في القطاع الشرقي بقيادة الجنرال فرانسيسكو خافيير روميرو ماري.

بعد ذلك، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بهدف تسهيل الزيارة. كما تم اطلاعهم على مطابخ غرفة الطعام الرئيسية والكافيتيريا، وشرح اختصاصيون كيفية تشغيل مطبخ صناعي ومطبخ مطعم للطلاب. وعلى التوالي، تم تعريفهم على المراحل التي تمر بها المواد الغذائية، منذ وصولها إلى المخازن، وإلى حين تقديمها على موائد الطعام. كما تم اطلاعهم على كيفية عمل المستشفيات الإسبانية والصينية وإمكاناتها. وتمكنوا من رؤية وسائل الرعاية الصحية الإسبانية كآليتي الإسعاف Uro وBMR. ثم جالوا في المستشفى، حيث تعرفوا على غرف المعاينات الطبية والاسعافات والمستوصف ومخزن الصيدليات، إضافة إلى غرفة التطبيب عن بعد، التي من خلالها يمكن للأطباء في اسبانيا معاينة المرضى في لبنان، من دون الحاجة إلى نقلهم إلى هناك.

وأخيرا، زار الطلاب بناء على طلبهم النادي الرياضي، نظرا لما أبدوه من اهتمام لمعرفة كيف تحافظ عناصر "اليونيفيل" الاسبانية على رشاقتهم الجسدية.

صورة editor11

editor11