التبويبات الأساسية

جال الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، في عدد من قرى وبلدات اقليم الخروب، يرافقه مرشحا التيار في دائرة الشوف - عاليه الوزير غطاس الخوري والنائب محمد الحجار، عضوا المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة بسام عبدالملك، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال.

واستهل الحريري جولته من منزل عضو مجلس بلدية البرجين محمد ياسين، الذي اقام فطورا صباحيا، شارك فيه الوزير السابق جوزف الهاشم، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس رابطة مخاتير الشوف محمد شعبان، رئيس بلدية البرجين عدنان بو عرم واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.

وشدد أحمد الحريري على أننا "نخوض المعركة الانتخابية في المنطقة مع حلف يشبهنا، مع الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية وكل من هو قريب من هذا الخط السياسي. ونحن سنخوض المعركة للحفاظ على المصالحة وليس لعودة عقارب الساعة الى الوراء، وسننجح في هذه الانتخابات مع مرشحينا المتواجدين في هذه اللائحة وعلى رأسهم الوجه الشاب الجديد الصديق تيمور جنبلاط". وإذ أشار إلى أن الرئيس سعد الحريري قدم في مؤتمر "سادر1" لبنان كمشروع واعد يخلق فرص عمل جديدة ويحسن البنية التحتية للبلد ويعزز القطاع الخاص ويثبت الوضع الاقتصادي والليرة، أكد أن "الاكثرية في البلد مع الهدوء والاستقرار".

ثم زار أحمد الحريري دارة المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص في داريا، حيث التقى حشدا من ابناء البلدة وفاعلياتها. ثم شارك أحمد الحريري في اللقاء الذي أقامه مختار كترمايا إبراهيم ملك، في حضور حشد من أبناء كترمايا وفاعلياتها.

وعدد أحمد الحريري الاحداث الأمنية التي مرت على لبنان منذ العام 2005، وقال: "هم الرئيس سعد الحريري كان عودة الاستقرار الى البلد"، مضيفا "أبناء كترمايا لا يركعون الا لله سبحانه"، مشيرا إلى أن "الرئيس سعد الحريري كان اول من واجه حزب الله ورفع الغطاء عن سلاحه".

ثم اقام العقيد محمود مسعود في دارته في كترمايا، مأدبة غداء تكريمية لأحمد الحريري، ألقيت خلالها كلمات لكل من مسعود والحريري والحجار والخوري اجمعت على اهمية موقع اقليم الخروب على الخارطة الوطنية، وشددوا على "ضرورة الالتفاف حول الرئيس سعد الحريري لما يمثله من خط وطني جامع لكل المذاهب والطوائف".

ثم عرج الحريري على منسقية جبل لبنان الجنوبي، في كترمايا، وعقد لقاء حاشدا مع أعضاء الماكينة الانتخابية في اقليم الخروب، وكانت كلمات للمنسق العام وليد سرحال وأحمد الحريري والخوري والحجار شكروا فيها كل "من يعمل لانجاح هذا المشروع عبر العمل في الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل"، وشكروا للناس "وقوفها الى جانب التيار والى جانب الرئيس سعد الحريري"، ودعوا الى اوسع مشاركة في استقبال الرئيس سعد الحريري في 19 الحالي لاثبات ان اقليم الخروب هو اقليم رفيق الحريري، اقليم تيار المستقبل، اقليم الوفاء والعهد والوعد.

ثم انتقل أحمد الحريري الى بلدة برجا، حيث رعى حفل افتتاح مصنع yonella design للالمنيوم وبارك لصاحبه محمد الشيخ سعد، وقال :"نحن خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يشجع المبادرات الفردية ويشجع أصحاب المهن الحرة على تطوير أنفسهم".

وفي برجا،أقيم لأحمد الحريري لقاء شعبي حاشد، شارك فيه رئيس بلدية برجا نشأت حمية واعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات وأبناء البلدة. وحيا "أهالي برجا العربية الأصيلة وبرجا المقاومة الحقيقية، برجا الشهداء الذين رووا بدمائهم أرض لبنان، برجا رفيق الحريري". ودعا الاهالي الى "ان يكونوا كالنهر الهادر في 6 ايار "لتقولوا كلمتكم انه من برجا ممنوع عودة أزلام النظام السوري، ومن برجا نقول يجب ان يعلم القاصي والداني ان تيار المستقبل لن يركع الا لله تعالى". وتابع: "من يتكلم انه يريد شراء اصوات برجا، نقول له "ان اهالي برجا هم الكرامة والعنفوان والوطنية، وانت الخزي والعار ومزبلة التاريخ"، مؤكدا أن "برجا لن تفقد موقعها الوطني ولن تترك دورها التاريخي".

واختتم أحمد الحريري جولته في الإقليم بتلبية دعوة منسق عام قطاع الاقتصاد والأعمال في التيار وليد شحادة إلى عشاء حاشد أقامه في ناديه. وقال أحمد الحريري في كلمته :"يحاولون كسر شوكة ابناء الاقليم بترشيح اناس من الزمن الغابر، ولكن نحن واثقون ان اهل الاقليم هم من يكسرون شوكتهم وسيكسرونها، لذلك فان وعينا لكل ما يحاك هو مفتاحنا للنجاح ولتعطيل مفاعيل هذا المشروع".

وختم: "المعركة القادمة ليست معركة من 2018 الى 2022، انما هي معركة للخمسين سنة المقبلة لان التسويات الاتية الى المنطقة كبيرة، تسويات يجب على تيار المستقبل وجمهوره اذا ما اراد ان يكون فاعلا في دوره، هو ان يعود قويا بكتلته النيابية الاكبر، ويكون الرقم الصعب في اللعبة السياسية في البلد"، مؤكدا "أن ابناء الاقليم كان لهم دور فاعل في انتصار رفيق الحريري ودور في تحرير لبنان من سطوة الوصاية، لذلك فان هذه الوصاية لن تعود من ابواب اقليم الخروب والجبل لكي تعود وتتحكم برقابنا، فشروا وبئس الزمن الذي نرى فيه مشتبها بهم بقتل رفيق الحريري يوضعون في لوائح انتخابية، لذلك نؤكد للجميع انهم لن يمروا"، خاتما "7 ايار الحقيقي قادم، 7 ايار الاعتدال قادم، 7 ايار الانتصار لتيار المستقبل في كل لبنان قادم حتما".

الوكالة الوطنية للاعلام

صورة editor11

editor11