التبويبات الأساسية

أبي خليل: مصممون على حل مشكلة المياومين حالة بحالة

أكد وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل أنه "لو ان هناك شيء صحيح من الاشاعات التي توجه الينا في ملفات الوزارة كانوا "نشرونا" لكنهم لم يجدوا شيئا، ومن لديه شيء فليضعه على الطاولة".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أبي خليل أن "توجيه الإتهامات مرحلة قطعناها"، لافتاً الى ان "السياسات التي اتبعت في وزارة الطاقة وسياسة التعرفة ادت الى الهدر في مجال الكهرباء"، مشيراً الى "انني لا اعلم أن هناك مصلحة تبيع بنصف الكلفة ولا تنكسر".
ورأى أن "المبالغ الضخمة التي دفعت هي انوضعت لسد العجز الناتج عن الفرق بين الكلفة التعرفة"، مشيراً الى أن "هناك فرق بين الهدر الفني وغير الفني: الهدر الفني الناتج عن الشبكة المتهالكة، والغير الفني الناتج عن السرقة".
وأكد أبي خليل أن "هناك ورقة سياسية هي قطاع الكهرباء التي أقرها مجلس الوزراء هي شاملة بشكل انها لم تخلي شيء من قطاع الكهرباء ونماذج الادارة في كهرباء لبنان الا وعالجته".
ولفت الى "أننا ارسلنا الى مجلس الوزراء رسالة رفع التعرفة، وكلما زادت ساعات التغذية نوفر على المواطن ساعات المولد".
وبالنسبة للمشروع الذي يعمل عليه في طرابلس للتغذية في الكهرباء، أشار الى ان "هناك قوانين مرعية الاجراءات واي شيء يحصل يجب ان يحصل عبر القوانين وكل ما هو اعتباطي لن نتعامل معه وهناك تراخيص لاومة تقطع بحسب الأنظمة اللبنانية".
ومن جهة اخرى، اكد أبي خليل "اننا مصممون على حل مشكلة المياومين حالة بحالة ولن نقبل بظلم احد ولن نعالج كما يريد البعض"

صورة editor6

editor6