التبويبات الأساسية

أبو زيد: التوافق الذي حصل وتم على أثره انتخاب عون سينسحب على الحكومة

أشار عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب أمل أبو زيد، في حديث لـ"سبوتنيك"، إلى أن روسيا الاتحادية لعبت دوراً مباشراً وغير مباشر في إنجاز الاستحقاق الرئاسي اللبناني دون التدخل بشكل مباشر بتأييد هذا المرشح أو ذاك.

وأوضح أبو زيد، أن "من المهم تطوير العلاقات اللبنانية الروسية، وليس فقط في المجالات الدبلوماسية ولكن أن تتعاداها إلى المجالات الثقافية والاقتصادية، وخصوصاً أن الثروة النفطية والغازية المتوقع تواجدها في لبنان سيكون لروسيا دورا أساسيا وفاعلا في العمل على استخراج الغاز، لأن هذه الثروة مهمة جداً وروسيا تستطيع أن تساعد لبنان باستخراجها". وأكد أن "الرئيس المنتخب ميشال عون سيزور روسيا بوقت ليس ببعيد".

وأضاف "لا أعتقد أنه سيكون هناك عوائق مهمة أمام تشكيل الحكومة الجديدة، لأن التوافق الذي حصل وتم على أثره انتخاب ميشال عون رئيساً للجمهورية سوف ينسحب حتى على تشكيل الحكومة، طبعاً هناك بعض المصاعب، حيث أن تشكيل الحكومة حتى في المدى الطبيعي يأخذ ما بين الأسبوع والشهر، طبعاً نحن مررنا بأزمة سياسية كبيرة جداً، هذه الأزمات السياسية في بعض الأحيان يصل التأخير في تشكيل الحكومة شهور، وبقناعتي الشخصية لن يحصل تأخير مع الحكومة الأولى في عهد الرئيس ميشال عون لأسباب متعددة منها أن هناك نية ورغبة صادقة عند الجميع لتسهيل انطلاقة العهد".

صورة editor6

editor6