التبويبات الأساسية

تفقد عضو "تكتل لبنان القوي" النائب أسعد درغام أعمال التنظيف التي تنفذها وزارة الطاقة والمياه في مجرى نهر العويك الذي يخترق مدينة حلبا، يرافقه الرئيس السابق لبلدية حلبا صاحب شركة "ستون للتعهدات" سعيد الحلبي وعدد من الأهالي.

وتأتي الأشغال عقب ارتفاع صرخة المواطنين لمطالبة الوزارات المعنية، وفي مقدمتها وزارة الطاقة والمياه، ب"تنظيف الأنهر في عكار والتي تحولت الى بؤر للتلوث ونقل الأمراض للمواطنين القاطنين في البلدات التي تخترقها".

واستمع درغام الى شرح مفصل من الحلبي الذي أوضح أن "نهر العويك يخترق عددا من البلدات، وأهمها حلبا مركز المحافظة بمسافة 7 كلم وصولا الى بلدة عرقا- السمونية، ويفيض على المنازل المحيطة ملحقا الأضرار بها وبالأراضي الزراعية".

كما توجه الحلبي بالشكر الى درغام على متابعته للمشروع، داعيا وزارة الطاقة الى "استكماله وخصوصا أن هناك خطرا حقيقيا ناتجا عن النهر الذي يدخل أسفل الجسر وهو بحاجة الى حائط لعزل المياه".

من جهته أكد درغام أن "وزارة الطاقة ستولي مجاري الأنهر في عكار الاهتمام اللازم لرفع الضرر عن الأهالي والمزارعين، ولتأمين شروط السلامة العامة والحفاظ على المارة الذين يعبرون الجسر، مؤكدا "أننا بدأنا بهذا الجزء من النهر لأنه يدخل ضمن الأكثر خطورة، خصوصا أن الحركة لافتة في تلك المنطقة".

ووعد درغام ب"متابعة أعمال التعزيل الضرورية على طول مجرى النهر"، وقال: "سنطلب من الوزارة ترميم الجسر الذي تظهر فيه التصدعات حفاظا على سلامة المواطنين والمارة".

صورة editor2

editor2