التبويبات الأساسية

خلال تغطيتها مؤتمر بطاركة الشرق الكاثوليك السادس والعشرين في البطريركية الكلدانية_ بغداد_ العراق، أطلت الإعلامية ليا عادل معماري في قناة تيلي لوميار ونورسات لتضيء مشعل الإعلام من قلب العراق الجريح ولتطلق جملة مواقف تؤكد الحضور المسيحي في العراق وسائر المنطقة.
مواقف الإعلامية ليا رصدتها القناة العراقية من بغداد وأوضحت الاعلامية ليا أن" لقاء بطاركة الشرق الكاثوليك في بغداد لهو تعزية وفرح كبيرين للشعب العراقي وبالتالي ان اختيار العراق كمكان لإنعقاد هذا المؤتمر لم يأت وليدة الصدفة بل لإعطاء الدعم لمسيحيي العراق والتضامن معهم والتشديد على أصالة وجودهم في هذا البلد الذي يتعطش الى خطة عمل مستقبلية واضحة تقوم على دعائم وركائز المواطنة واحترام حقوق الإنسان وكرامة عيشه.
وفي الشق الإعلامي قالت:" ان رسالة تيلي لوميار ونورسات هي رسالة مفتوحة تشبه الانجيل لا تخاف لا الأزمنة ولا الأمكنة لأنها تعمل بحسب مشيئة الرب ووصايا الإنجيل، إن رسالتها هي قول الحقيقة بجرأة دون خوف لأن صوت الحق هو الذي ينتصر دائما وأبدا مهما قست الأيام، ومن هنا نجحت تيلي لوميار وبات اسم القناة رائدا في العالم بفضل العين الساهرة عليها من إدارة برامج وموظفين ومتطوعين جميعهم يعملون من أجل الانسان عملا" بمبادىء الانجيل والكنيسة.
وأضافت، العراق في قلبنا ولذلك خصصنا لهذا البلد الغالي كتيبا" تراب الغربة" يعنون معاناة شعبه في شمال العراق الذي تعافى وبات يشهد على العودة فهنيئا للشعب العراقي الصامد الذي لا يعرف الانكسار ولا الهزيمة".
وفي الختام، شكرت الإعلامية ليا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو على دعوته للمشاركة في هذا اللقاء وتغطيته متمنية لغبطته دوام الصحة والعافية كي يقود الكنيسة الى ميناء الخلاص.

صورة editor14

editor14